عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف السوداني يدعو إلى تعزيز الوسطية أمام خطابات التطرف والكراهية

وزير الشئون الدينية
وزير الشئون الدينية والأوقاف السودانى نصر الدين مفرح

 قال وزير الشئون الدينية والأوقاف السودانى نصر الدين مفرح، إن تعزيز الوسطية والاعتدال ونشر الفكر الإسلامي الصحيح، السبيل في مواجهة الفكر المتطرف وخطابات الكراهية وإغلاق باب الشر والتطرف الذي انتشر بدول العالم.


وأضاف مفرح - خلال كلمته أمام المؤتمر العام الحادي والثلاثين "حوار الثقافات والأديان" الذي تنظمه وزارة الأوقاف تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي - "أن السلام والأمن والسلم، لا يتأتى في عالم متنوع إلا بالتوافق ونشر الفكر الصحيح"، موجها التحية للرئيس السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لرعاية المؤتمر والحرص على تأسيس دولة تقوم على المواطنة.
ولفت الوزير السوداني إلى أن الإسلام مبدأه السلام والحكمة والموعظة الحسنة والتعايش، وهو رسالة عالمية للعالم أجمع، منوها بأن الحوار هو أيضا مبدأ ديني، قائلا "الله

عز وجل تحاور مع الملائكة وحدّث الشيطان وتحدث مع آدم والكفار والمشركين بلغة القرآن البينة".
وأشار إلى أن التنوع هو دلالة على قدرة الله - عز وجل - وهذا التنوع في الألوان والأشكال دلالة على قدرته عز وجل.. متابعا "جميعنا نعمل جاهدين لإغلاق باب الشر الذي أرّق مضاجع العالم أجمع، وخطاب الكراهية والتطرف، بتعزيز الوسطية ومناهضة خطاب الكراهية"، ونوه بضرورة الالتفات إلى قضية المرأة والاهتمام بها كونها حاجز الصد الأول في توعية الأبناء وتصحيح أفكارهم.