رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد ضربها السعودية.. تحذيرات جديدة من العاصفة الرملية (بالرياض والمنطقة الشرقية)

عربى وعالمى

السبت, 13 مارس 2021 12:37
بعد ضربها السعودية.. تحذيرات جديدة من العاصفة الرملية (بالرياض والمنطقة الشرقية)العاصفة الرملية السعودية

إيمان مجدي

 أثارت العاصفة الرملية اهتمام السعوديين بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، بعد اجتياحها مساء أمس الجمعة لمدن ومحافظات المنطقة الشرقية في السعودية، وأدت إلى انعدام الرؤية، الأمر الذي جعلها بصدارة مؤشرات موقع جوجل.

 

إقرأ أيضًا: غدًا.. إلغاء نظام "الكفيل" يدخل حيز التنفيذ فى السعودية


وخرج خبير الأرصاد السعودي نزيه الحيزان عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، ليكشف تطورات التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات المملكة وتأثير العاصفة الرملية عليها.

استمرار العاصفة الرملية بمناطق المملكة


وكتب:"طقس السبت ١٣مارس٢٠٢١م.. يستمر تأثير العاصفة الرملية الحمراء هذه الليلة على الشرقية والرياض وتنجلي خلال الساعات القادمة وتتقدم لجنوب المنطقتين، وتبقى الرياح متوسطة الحركة على الشرقية".


وأكد أن البلاد ستشهد انخفاض في درجات الحرارة، في الصباح ولكنها ستصبح معتدلة بقية اليوم، وقال:"درجات حرارة منخفضة شمالاً عند الفجر

والصباح الباكر ومعتدلة على بقية القطاعات..ولا فرص لهطول الأمطار".
 

العاصفة الرملية اليوم السبت في السعودية

 

وفي نفس السياق توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت الموافق 13 مارس 2021، و 29 رجب 1442هـ، أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتدني في مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية والرياض ليمتد تأثيرها إلى مناطق نجران وعسير والباحة وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بجانب انخفاض في درجات الحرارة الصغرى على شمال وشرق ووسط المملكة.
وتوقعت الأرصاد، أن تؤثر العاصفة الرملية صباح السبت على منطقة نجران والأجزاء الشرقية من منطقتي عسير، والباحة.


بسبب العاصفة الرملية.. تحذيرات من الدفاع المدني 


فيما حذرت المديرية العامة للدفاع المدني وفقًا لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من التقلبات الجوية والعواصف الرملية على معظم مناطق المملكة أمس الجمعة واليوم السبت، وتتسبب في انعدام الرؤية الأفقية ونشاط في الرياح السطحية.
وناشدت المديرية العامة الجميع بضرورة توخي الحذر  من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظًا على سلامتهم.
يذكر أن المركز الوطني للأرصاد، كشف أمس أن سرعة الرياح السطحية مع العاصفة تصل إلى أكثر من 55 كيلومترا في الساعة، لافتًا أن العاصفة غطت كلا من:"الأحساء والجبيل والخبر والخفجي والدمام والعديد والقطيف والنعيرية وبقيق وحفر الباطن ورأس تنورة وقرية العليا".

النشطاء يوثقون العاصفة الرملية بمناطق المملكة


فيما قام عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتوثيق العاصفة الرملية بفيديوهات وصور تم تداولها بموقع "تويتر"، والتي أظهرت كثافة الرمال والأتربة التي تسببت في انعدام الرؤية على الطرق بشكل كبير.

أهم الاخبار