رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كوريا الجنوبية تُعلق التبادلات الدفاعية مع ميانمار

عربى وعالمى

الجمعة, 12 مارس 2021 10:56
كوريا الجنوبية تُعلق التبادلات الدفاعية مع ميانماركوريا الجنوبية

أ ش أ

 

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، تعليق التبادلات الدفاعية والأمنية مع ميانمار وحظر تصدير الأسلحة أو غيرها من المواد الاستراتيجية، بعد الانقلاب العسكري والقمع العنيف للاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية هناك.


وأكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان أوردته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية، أنها تعيد النظر في مساعدتها التنموية لميانمار بسبب الاضطرابات المستمرة بعد الانقلاب العسكري.


وأضاف البيان أنه "على الرغم من مناشدات المجتمع

الدولي، بما في ذلك كوريا الجنوبية، هناك عدد متزايد من الضحايا في ميانمار بسبب أعمال العنف التي تمارسها سلطات الجيش والشرطة".


وأشار البيان إلى أن حكومة كوريا الجنوبية ستعيد النظر في بعض أشكال التعاون الإنمائي مع ميانمار، لكنها ستواصل المشاريع التي ترتبط بشكل مباشر بسبل عيش مواطني ميانمار والمساعدات

الإنسانية.


وقال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية: "عبرنا عن موقفنا من خلال تصريحات عدة مرات وندخل الآن مرحلة اتخاذ خطوات فعلية".


في السياق ذاته، قالت حكومة سول في بيان إنها تتابع عن كثب الوضع في ميانمار بالتشاور الوثيق مع شركائنا الإقليميين والدوليين وستواصل الجهود للمساهمة في استعادة الديمقراطية في ميانمار.


وتشهد ميانمار تنظيم مظاهرات حاشدة بصورة يومية منذ وقوع الانقلاب العسكري في مطلع فبراير الماضي، فيما يطالب المتظاهرون بالإفراج عن الزعيمة الفعلية للبلاد، أون سان سو تشي، وإعادة حكومتها المدنية.

أهم الاخبار