رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على 5 دول لم تُغلق حدودها في وجه السياح بسبب كورونا

 دول لم تُغلق حدودها
دول لم تُغلق حدودها في وجه السياح بسبب كورونا

 

أعلنت مُنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، إنه يمكن للسائحين الأجانب فقط الوصول إلى خمس دول في العالم لم تقوم بإغلاق حدودها.

كما وقد جاء بحسب المنظمة، والدول هي ألبانيا وجمهورية الدومينيكان وكوستاريكا ومقدونيا الشمالية وتنزانيا، وفقاً لـ موقع روسيا اليوم الإخباري.

وفي بداية فبراير، 69 من أصل 217 دولة لا تقبل السائحين، فضلًا عن أن حدود 73 دولة أخرى مغلقة جزئيا، كما تطلب حوالي 70 دولة أخرى اختبارات أو حجر صحي.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض،

كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

مما تسبب في تجاوز إصابات فيروس كورونا 113 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 2.6 مليون.