عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلطنة عمان تؤكد مواصلة جهودها لتطوير واقع المرأة العمانية

بوابة الوفد الإلكترونية

 تُشارك سلطنة عمان دول العالم، اليوم الإثنين، الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يُوافق الثامن من مارس من كل عام، انطلاقًا من الاهتمام الذي توليه بالمرأة في المجالات كافة وإشراكها في خطط وبرامج التنمية.

 

 قالت معاني بنت عبدالله البوسعيدية، المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية العمانية - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء العمانية- إن السلطنة أولت اهتمامًا بالغًا بالمرأة العُمانية بجوانب حياتها كافة، مشيرة إلى أنها تواصل جهودها لتطوير واقع المرأة العُمانية بما يكفل مشاركتها الفاعلة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعامة.
وتشارك المرأة العُمانية الرجل في تمثيل دولتها في المحافل الدولية، حيث أثبتت جدارتها منذ بداية مسيرة النهضة الحديثة للسلطنة، فقد كانت السلطنة من الدول الأولى التي عيّنت امرأة لتمثيلها في الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، ودخلت المرأة العُمانية في السلك الدبلوماسي في عام 1975م.


كما تم تعيين أول امرأة عُمانية لتولي

منصب سفير في عام 1999، وتم تعيين امرأة عُمانية بمنصب سفيرة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2005م لتصبح أول سفيرة لدولة عربية في أمريكا.


وتحتفل الأمم المتحدة هذا العام بهذا اليوم تحت شعار "النساء ودورهن القيادي: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم تسوده جائحة كوفيد 19"، ويحتفي بالجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم في تشكيل مستقبل يتمتع العالم فيه بالمساواة على نحو أكبر، وعملهن على التصدي للجائحة والتعافي منها، كما يسلط اليوم العالمي للمرأة هذا العام أيضًا الضوء على الفجوات التي ما تزال تتطلب العمل على سدّها.