عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميليشات الحوثي تؤكد مهاجمة السعودية بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ بالستية

 جماعة أنصار الله
جماعة أنصار الله الحوثية

 

أكدت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، عن تنفيذ عملية هجومية على المملكة العربية السعودية بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ بالستية، في ظل تصعيد عسكري حاد بين المملكة وقوات الحوثيين في اليمن.

 

وأفادت وكالة "رويترز"، مساء اليوم الأحد، استنادًا إلى مصادر أهلية بسماع دوي انفجار في مدينة الظهران شرق السعودية، بينما لم يتم حتى الآن ذكر مزيد من التفاصيل حول الحادث. 

 

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية أنها نفذت "عملية عسكرية واسعة" في العمق السعودي دون كشف التفاصيل.

 

بدوره، ذكر التحالف العربي بقيادة المملكة، الأحد، أنه أحبط عمليتين من قبل الحوثيين، وكانت الأولى بـ12 طائرة مسيرة والثانية

بصاروخين باليستيين. 

 

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

 

ويشهد النزاع العسكري مؤخرا تصعيدا حادا حيث أطلق الحوثيون عملية واسعة للسيطرة على محافظة المأرب ضد القوات الحكومية، التي يؤيدها التحالف العربي بغارات جوية.