رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تعتزم إرسال 75 ألف جرعة كوفاكسين إلى زيمبابوي

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 أعلنت السفارة الهندية في العاصمة الزيمبابوية هراري إن حكومة نيودلهي بصدد الانتهاء من شحن 75 ألف جرعة من لقاح (كوفاكسين) لتعزيز برنامج التلقيح ضد فيروس كورونا، ما يجعل زيمبابوي أول دولة أفريقية تسمح باستخدام اللقاح.
وجاء الإعلان بعد اجتماع بين نائب الرئيس الزيمبابوي ووزير الصحة ورعاية الطفل كونستانتينو تشيوينجا والسفير الهندي في زيمبابوي فيجاي خاندوجا.
وأعرب تشيوينجا عن ثقته في فعالية اللقاح، وحث المواطنين على تلقي اللقاح، واصفًا إياه بأنه أفضل طريقة لوقف انتشار الفيروس.
وقال إنه إذا لم يتم السيطرة على الفيروس فإنه يتحور، وستعاني منه الدولة لفترة طويلة وستفقد العديد من الأرواح.
يشار إلى أن زيمبابوي تلقت بالفعل 100 ألف جرعة من لقاح سينوفارم من الصين، وتتوقع الحصول على المزيد من اللقاحات من الهند وروسيا ودول أخرى، وسوف يتم إعطاء اللقاح مجانًا وعلى أساس تطوعي.

وفي سياق متصل ذكر موقع "وورلد ميتر" الأمريكي أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم

ارتفع إلى 117 مليوناً، بينما بلغ إجمالي الوفيات مليونين و599 ألف حالة.. موضحا أن إجمالي حالات التعافي وصل إلى 92 مليونا و575 ألفا و803 حالات حتى الآن.

يذكر أن الولايات المتحدة لاتزال تتصدر الدول الأكثر تضررا من الفيروس من حيث الإصابات والوفيات بتسجيلها 536 ألفا و928 حالة وفاة من أصل 29 مليونا و643 ألفا و263 حالة إصابة، تليها الهند التي سجلت 157 ألفا و791 حالة وفاة من أصل 11 مليونا و210 آلاف و502 حالة إصابة، ثم البرازيل بتسجيلها 264 ألفا و325 حالة وفاة من أصل 10 ملايين و938 ألفا و836 حالة إصابة.