رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المرجعية الشيعية تحذر من استهداف الأقليات بالعراق

عربى وعالمى

الجمعة, 25 يناير 2013 12:52
المرجعية الشيعية تحذر من استهداف الأقليات بالعراق
كربلاء - د ب ا :

حذرت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني اليوم الجمعة من خطورة حصول تداعيات خطير في حال عدم اتخاذ الحكومة وأجهزة الامن العراقية اجراءات لحماية التركمان من العمليات الاجرامية المتكررة التي حصدت آلافا من القتلى طوال السنوات الماضية.

قال الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أمام الاف من المصلين الشيعة خلال خطبة صلاة الجمعة في صحن الامام الحسين ، ان: "ماحصل من تفجير بحزام ناسف في حسينية سيد

الشهداء في طوز خرماتو الذي أدى إلى استشهاد حوالي 43 شخصا واصابة حوالي من 85 اخرين بجروح بعضهم في حالات خطرة وتسببت بعضها في حدوث عاهات بتفجير انتحاري بحزام ناسف وهو جريمة مروعة".
أضاف أن: "هناك استهدافا متكررا ومستمرا في طوز خرماتو لاقلية التركمانية ومن لون طائفي معين (الشيعة) منذ عدة سنوات وأصبحت هذه الاقلية
هدفا سهلا ومستمرا للهجمات الارهابية التي راح ضحيتها مئات في الماضي".
تابع :"انطلاقا من ان الدستور والقوانين والاعراف وحقوق المواطنة في العراق كفلت لهؤلاء توفير الحماية وانطلاقا من استمرار هذا الاستهداف لهذه الاقلية من لون طائفي معين ولاوجود لرادع لهذه الجماعات ارهابية عن اعمالها الاجرامية نقول انه لو بقي الامر مستمرا هكذا فأننا نحذر من حصول تداعيات خطيرة وخروج الامور عن السيطرة بسبب هذا الاستهداف".
اضاف: " ندعو أجهزة الأمن الى أن تكون على قدر من المسؤولية ازاء هؤلاء المواطنين لتوفير الحماية التي كفلها الدستور للاقليات لانهم عراقيون".

أهم الاخبار