رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحضيرات أمنية لاقتحام سجن ببيروت

عربى وعالمى

الجمعة, 25 يناير 2013 12:46
تحضيرات أمنية لاقتحام سجن ببيروت
بيروت - الأناضول:

كشفت مصدر أمني أن :"عناصر الأمن والجيش اللبناني تستعد (حتى الساعة 11.30 تغ) لاقتحام مبنى الموقوفين في سجن روميه، شرق بيروت، من أجل اعتقال سجناء من تنظيم فتح الإسلام، التابع لتنظيم القاعدة الذين بدأوا تمردا داخل السجن".

أوضح المصدر أن :"هؤلاء السجناء رفضوا تسليم أنفسهم للجهات القضائية؛ بعد اتهامات بتورطهم في جريمة قتل زميل لهم داخل زنزانته الأسبوع الماضي، وهوالفلسطيني ربيع قندقلي".
قال: "الخطة الأمنية والعسكرية لتنفيذ هذه المهمة تم استكمالها، وبدأت عمليات تعزيز الانتشار الأمني داخل مبنى السجن وفي محيطه".
لفت إلى أنه :"تم استقدام وحدات من مغاوير الجيش، وفرقة الفهود في قوى الأمن المتخصصة بالاقتحامات وعناصر من الوحدات

الخاصة، تحضيراً لتنفيذ أمر الاقتحام حينما يصدر عن السلطات المختصة".
أشار إلى أن :"الجيش والأجهزة المختصة وضعت خطة لاحتواء ردات فعل محتملة خارج السجن عبر تحركات يقوم بها أهالي الموقوفين ومؤيدوهم من قطع للطرقات وأعمال شغب وغيرها".
شدد على أن الأجهزة الأمنية والعسكرية اتخذت "قراراً نهائياً وحاسماً" بإنهاء ما أسماه بـ"جزيرة "فتح الإسلام المشكّلة داخل سجن روميه"، والتي "يصعب على سرية السجون ضبطها والسيطرة عليها".
قال: "العشرات من هؤلاء الموقوفين هم من يحكم الدولة من داخل السجن بدل أن تحكمهم الدولة".
أضاف: "لم يعد بمقدور القوى
الأمنية الدخول إلى جناحهم وتفقده؛ لأن العناصر الأمنية معرضة عندها للاعتقال من قبلهم".
أشار إلى أن "مهلة الـ48 ساعة التي أعطيت للجنة أهالي الموقوفين (وبدأت منذ ظهر أمس) ليقنعوا أبناءهم بتسليم أنفسهم شارفت على النهاية، ولم يرد أي جواب إيجابي بهذا الخصوص، وبالتالي فإن الدولة ستقوم بواجبها".
كان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ادعى على 8 موقوفين من فتح الإسلام بقتل الفلسطيني ربيع قندقلي عمدا بموجب مواد تنص على عقوبة الإعدام، كما اتهم 3 من حراس السجن بتهمة الإهمال.
في العام 2007، أوقف الجيش اللبناني مجموعة كبيرة من عناصر تابعة لفتح الإسلام عقب مواجهات وقعت في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في الشمال اللبناني بين تنظيم فتح الإسلام والجيش اللبناني.
يطالب أهالي الموقوفين منذ فترة بمحاكمة أبنائهم وذويهم الذين ما زالوا موقوفين من دون محاكمات

أهم الاخبار