رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرازيل تتجاوز 75 ألف إصابة جديدة بكورونا

كورونا في البرازيل
كورونا في البرازيل

 سجلت البرازيل 75 ألفًا و495 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 10 ملايين و869 ألفًا و227 حالة؛ وذلك وفقا للبيانات الصادرة عن جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية.


وأفادت الجامعة - في بيان نشر على موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم السبت - بأن حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس ارتفعت إلى 262 ألفًا و770 حالة، عقب تسجيل 1800 حالة وفاة جديدة على مدار أمس الجمعة.

 

وقد طلب الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، من مواطنيه "التوقف عن النحيب" بشأن فيروس كورونا، حيث انتقد إجراءات الحد من انتشار الفيروس، على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة والوفيات.

 

وجاءت تعليقاته بعد يوم من تسجيل البرازيل ارتفاعا قياسيا في الوفيات بسبب فيروس كورونا بلغ 1910 حالات وفاة يوم الأربعاء، و1699 يوم أمس الخميس، كما تم الإبلاغ عن

75102 حالة إصابة جديدة بكورونا، وهو ثاني أعلى ارتفاع يومي على الإطلاق.

 

وقال الرئيس البرازيلي لمواطنيه: "توقفوا عن النحيب. إلى متى ستستمرون في البكاء بشأن ذلك؟ إلى متى ستبقون في المنزل وتغلقون كل شيء؟ لا أحد يستطيع تحمل ذلك بعد الآن. نحن نأسف للوفيات، مرة أخرى، لكننا بحاجة إلى حل".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.