رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حقوق الإنسان النيابية تُرحب بزيارة بابا الفاتيكان إلى العراق

عربى وعالمى

السبت, 06 مارس 2021 10:46
حقوق الإنسان النيابية تُرحب بزيارة بابا الفاتيكان إلى العراق بابا الفاتيكان

أ ش أ

 أشادت لجنة حقوق الإنسان النيابية بزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى العراق، مؤكدة أن هذه الزيارة التاريخية المهمة موسومة برسالة المحبة والتسامح والتنوع الديني والثقافي التي يحملها البابا في زيارته لأرض السلام ومهد الحضارات.


وأوضحت اللجنة - وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - أن احترام الإنسان وحماية التنوع مباديء إنسانية كفلها الدستور العراقي، وعلى الكتل السياسية احترام المكونات والأقليات الدينية والعرقية،

لأنها كانت في يوم من الأيام تشكل غالبية أبناء البلد، وهم اليوم جزء لا يتجزأ عنهم، مطالبة بالإسراع في تشريع قانون حماية التنوع.

 

وقد أكدت صحيفتا (الاتحاد) و(الخليج) الإماراتيتان، أن رسائل زيارة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية التاريخية إلى العراق بدت أشبه بخريطة طريق واضحة المعالم للجميع.


وذكرت صحيفة (الاتحاد) في افتتاحيتها التي جاءت

تحت عنوان "الداء والدواء" أنه من ضرورة إرساء الأسس لمجتمع ديمقراطي يضمن مشاركة جميع الفئات، وعدم اعتبار أحد من الدرجة الثانية، والعمل على تحقيق العدالة، وتنمية النزاهة والشفافية، وتقوية المؤسسات، وإعطاء المجال لكل الذين يريدون السلام والبناء معاً في الحوار والمواجهة الصريحة والبنَّاءة".


واختتمت بالقول: "شجاعة رأس الكنيسة الكاثوليكية الذي أطلق وشيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب وثيقة الأخوة الإنسانية في أبوظبي فبراير 2019، لا بد وأن تمنح الأمل بغدٍ أفضل بعيدًا عن الكراهية والطائفية، ليس للعراق فحسب وإنما لأنحاء المنطقة".

أهم الاخبار