رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزير الإعلام اليمني يطالب بوقف التجنيد الإجباري للمدنيين في مناطق سيطرة الحوثي

عربى وعالمى

الجمعة, 05 مارس 2021 20:32
وزير الإعلام اليمني يطالب بوقف التجنيد الإجباري للمدنيين في مناطق سيطرة الحوثيوزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

أ ش أ

طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني،  اليوم الجمعة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بالتحرك الفوري لوقف عمليات التجنيد الإجباري للمواطنين في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي.

 

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر": "يذكرنا تصريح احد قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بما هو حادث اليوم من عمليات حشد وتجنيد لأبناء القبائل والأطفال

وفئة المهمشين والزج بهم في هجمات انتحارية في صخاري ووديان وجبال محافظة مأرب الصامدة".

 

تابع الوزير اليمني، بقوله: "بينما قيادات المليشيا وأبنائهم في قصور وفلل صنعاء يراكمون الأموال المنهوبة"، ولفت الإرياني إلى أن هناك جرائم "إبادة جماعية"، تقوم بها "أنصار الله" لأبناء القبائل في محافظات صنعاء وذمار وصعدة وعمران وحجة والمحويت.

 

وأوضح قائلا: "يستغل الحوثيين حالة الجهل والفقر، التي كرستها عبر سياسات ممنهجة من نهب للخزينة العامة ورواتب الموظفين، وإعاقة لعمليات الإغاثة الإنسانية، ونهب المساعدات من أفواه الجوعى".

 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بضرورة "التحرك الفوري" لوقف عمليات التجنيد الإجباري للمواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وأتم بقوله: "تسببت تلك العمليات في فناء أسر وقرى بأكملها في عدد من مديريات محافظة صنعاء لم يتبق منها سوى النساء، ينبغي أن يتم وضع حد لاستخفاف المليشيا الحوثية بدماء اليمنيين".

أهم الاخبار