رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

عمدة لندن يدعو البريطانيين إلى التحلي باليقظة في ظل تفشي كورونا

عربى وعالمى

الخميس, 04 مارس 2021 13:41
عمدة لندن يدعو البريطانيين إلى التحلي باليقظة في ظل تفشي كوروناعمدة لندن صادق خان

وكالات

 دعا عمدة لندن صادق خان، البريطانيين إلى التحلي باليقظة واتباع قواعد السلامة في ظل تفشي فيروس "كورونا"، وذلك تزامنا مع مرور عام على اكتشاف أول حالة وفاة ناجمة عن الفيروس التاجي في العاصمة البريطانية.


وكتب خان - في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نقلتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم الخميس- " اليوم يمثل الذكرى السنوية الأولى لفقدان أول مواطن من سكان لندن بفيروس كورونا المستجد.. لقد كان عام مليء بالحزن والأسى لكثير من المواطنين في جميع أنحاء لندن والمملكة المتحدة".
يشار إلى إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في المملكة المتحدة بلغ حتى الآن 4 ملايين و207 آلاف و120 حالة، بينما

بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 124 ألفا و17 حالة، وفقا لبيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 115.1 مليون حتى صباح الخميس، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 271 مليون.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 115 مليونا و174 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 1ر65 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات

إلى مليونين و 559 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء أنه جرى إعطاء نحو 271 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها تليها الصين ثم دول الاتحاد الأوروبي مجمعة ثم المملكة المتحدة. ولا تعكس عدد الجرعات الموزعة نسبة الملقحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أهم الاخبار