رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تُدين الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي على السعودية

الإمارات
الإمارات

 أدانت الإمارات بشدة محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية، من خلال صاروخ باليستي، اعترضته قوات التحالف.
 وأكدت الخارجية الإماراتية- في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس، أن استمرار ومواصلة هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
 وأوضحت تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مؤكدة أن أمن الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً

لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وكثّف الحوثيون منذ بداية العام الجاري هجماتهم الإرهابية سواء في الداخل اليمني أو باتجاه السعودية، مستهدفين المدنيين والأعيان المدنية، في خرق صارخ للمواثيق والأعراف الدولية، وسط موجة واسعة من الإدانات لهذه الاعتداءات.

تصعيد حوثي ارتفعت وتيرته بعد شطب الولايات المتحدة الجماعة الانقلابية المدعومة إيرانيا، من لائحة المنظمات الإرهابية التي أدرجتها فيها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وحذرت الحكومة اليمنية الشرعية وخبراء من تداعيات الخطوة الأمريكية على مسار السلام الذي لغّمته مليشيا الحوثي منذ تدشين قطار حل الأزمة.