رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تكساس ترفع قيود ارتداء الأقنعة تخفيفًا لإجراءات كورونا

عربى وعالمى

الأربعاء, 03 مارس 2021 13:30
تكساس ترفع قيود ارتداء الأقنعة تخفيفًا لإجراءات كورونا ارتداء الأقنعة

أ ش أ

 ألغت ولاية تكساس الأمريكية أوامر ارتداء الأقنعة ورفعت القيود المتعلقة بمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد على الحركة التجارية، وذلك برغم دعوة مسئولي إدارة الرئيس جو بايدن لتأجيل رفع القيود التي تهدف إلى إبطاء انتشار العدوى.


 وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية اليوم الأربعاء - في تقرير لها على موقعها الإلكتروني - أن القرار الذي أصدره جريج أبوت، الحاكم الجمهوري لتكساس، في هذا الشأن جاء في ضوء انخفاض أعداد الاصابات الجديدة بالفيروس ومعدلات دخول المستشفيات في الولاية، مما عكس اتجاهات إيجابية في معظم الأجزاء الأخرى من الولايات المتحدة بعد تفشي الوباء بشكل حاد في الخريف الماضي ومطلع الشتاء الحالي.


وقال أبوت، في هذا الشأن :" حان الوقت الآن لفتح تكساس 100 % اعتبارًا من 10 مارس .. فيما انتقد ديمقراطيون بارزون في تكساس تحركه، بمن فيهم سيلفستر تورنر، عمدة هيوستن، الذي قال إنه "اشمئز" من القرار وسيبحث عن

طرق للحفاظ على أوامر ارتداء الأقنعة في مدينته.


وجاء إجراء أبوت أيضًا بعد يوم واحد فقط من تحذير روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، من أن "الانخفاضات الأخيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا يبدو أنها تتباطأ".. وقالت خلال إفادة بالبيت الأبيض : " مع هذه الإحصاءات الجديدة، أشعر بالقلق حقًا بشأن التقارير التي تفيد بأن المزيد من الدول تتراجع عن إجراءات الصحة العامة الدقيقة التي أوصينا بها لحماية الناس من الجائحة".


إلى جانب ذلك، ألغت ولاية ميسيسيبي أيضًا أوامر ارتداء الأقنعة والقيود المفروضة على الحركة التجارية يوم أمس .. وأنهى الحكام في "أيوا" و "مونتانا" أوامر الأقنعة في الشهر الماضي، بينما تعهدت "أركنساس" بإنهاء التفويض في نهاية الشهر الجاري إذا ظلت

معدلات الاختبار الإيجابية منخفضة .. ولم تفرض ولايات أخرى بما في ذلك جورجيا وكارولينا الجنوبية وفلوريدا، وهي ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان، أوامر فيدرالية بشأن الأقنعة على مستوى الولاية حتى أثناء فترة الوباء.


وتكساس هي ثاني أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة، وأعطت ما يقرب من 6 ملايين جرعة لقاح، مع تطعيم 3.7 مليون شخص على الأقل الجرعة الأولى، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض .. وقال مكتب الحاكم هناك إن الولاية تتوقع أن يكون أكثر من نصف كبار السن قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل بحلول منتصف الأسبوع المقبل.


وبموجب أمر أبوت، يمكن لمقاطعات تكساس التراجع عن تنفيذ بعض استراتيجيات التخفيف إذا زادت حالات دخول المستشفيات المرتبطة بفيروس كورونا في منطقتها عن 15 % من سعة الأسرة لمدة سبعة أيام متتالية .. وستكون المقاطعات قادرة على الحد من القدرة التجارية في مثل هذه الحالات.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار