رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الرئيس الأوكراني يُعلن سبب تطعيمه بعد تعافيه من كورونا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 مارس 2021 20:03
الرئيس الأوكراني يُعلن سبب تطعيمه بعد تعافيه من كورونا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

وكالات:

 صرح فلاديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، اليوم الثلاثاء، أن سبب قراره في أن يقوم بتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، على الرغم من تعافيه من مرض "كوفيد-19".

 

أفاد زيلينسكي: "التلقيح ضروري. أنا على علم بماهية مرض كوفيد-19 لأنني عانيت من هذا المرض. لذا فإني أدعو الجميع على عدم التردد في تلقي التطعيم. فمع أنني تعافيت من كوفيد-19، إلا أن الأجسام المضادة عندي قليلة جدا". وفقاً لـ موقع روسيا اليوم الإخباري.

وفي وقت سابق بثت القنوات الأوكرانية لقطات تظهر تلقي زيلينسكي جرعة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا، وذلك أثناء رحلته الأخيرة إلى منطقة دونباس جنوب شرقي البلاد.

وأشار زيلينسكي إلى أنه تلقى التطعيم أثناء تواجده بصفته قائدا عاما للجيش "في الخطوط الأمامية" للقوات الأوكرانية التي تواجه في دونباس مقاتلي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك "الشعبيتين" (المعلنتين من جانب واحد).

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

مما تسبب في تجاوز إصابات فيروس كورونا 113.9 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و631261.

أهم الاخبار