رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الصحة الإسرائيلية: المتعافون من كورونا مُهددون بالإصابة بالطفرات الجديدة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 مارس 2021 19:58
الصحة الإسرائيلية: المتعافون من كورونا مُهددون بالإصابة بالطفرات الجديدة المتعافون من كورونا مُهددون بالإصابة بالطفرات الجديدة

وكالات:

 أعلنت دراسة قد قامت بأجرائها فرقة عمل المخابرات العسكرية، في وزارة الصحة الإسرائيلية، أن الأفراد الذين قد تعافوا من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يواجهون خطر الإصابة بالطفرات الجديدة المتحورة من كورونا.

 

وأوضحت الدراسة أن الذين أصيبوا بالفيروس يجب أن يتلقوا اللقاح بعد ثلاثة أشهر من تعافيهم، مشيرا إلى أن ما يسمى بالسلالة الجنوب أفريقية B.1.351، تحتوي على 21 طفرة بما في ذلك طفرة E484K التي تسمح للفيروس بتجاوز جهاز المناعة. وفقاً لـ موقع روسيا اليوم الإخباري.

 

وبحسب المعلومات التي جمعها الباحثون فإنه على الرغم من أن أي شخص لم يصب بالفيروس وتلقى جرعتين من لقاح "فايزر" ليس معرضا لخطر الإصابة، فإن أولئك الذين تعافوا هم عرضة للإصابة

بالطفرات الجديدة مثل أولئك الذين لم يتم تطعيمهم.

هذا وقد حذرت منظمة الصحة العالمية مؤخرا من أن الطفرة الجنوب إفريقية يمكن أن تصيب المرضى المتعافين. كما أوصت بأن يتم تلقيح الأشخاص الذي أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه بجرعة واحدة.

وطلبت من المرضى المتعافين الخضوع للفحص إذا شعروا بتوعك والحفاظ على التباعد الاجتماعي أو الحجر الصحي إذا تأكدت إصابتهم مرة أخرى.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من

سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

مما تسبب في تجاوز إصابات فيروس كورونا 113.9 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و631261.

أهم الاخبار