رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تونس تعلن رصد إصابات بالسلالة البريطانية المتحورة من كورونا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 مارس 2021 19:40
تونس تعلن رصد إصابات بالسلالة البريطانية المتحورة من كوروناحالات إصابة جديدة بكورونا في تونس

وكالات:

 صرحت وزارة الصحة التونسية، اليوم الثلاثاء، أنها قد قامت برصد واكتشاف إصابات بالسلالة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

كما وقد أفادت الوزارة في بيان: "في إطار متابعتها المستمرة لمستجدات الوضع الصحي تم اكتشاف "السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد الذي يعرف بطفرة لندن في تونس". وفقًا لـوكالة سبوتنيك الإخبارية.

وأوضح البيان أنه لم يتم اكتشاف أي نوع من السلالة المتحورة في جنوب أفريقيا أو في البرازيل، في تونس، حتى اليوم.

وأكدت الوزارة أن فيروس كورونا المستجد لا يزال منتشرا في البلاد. ودعت المواطنين إلى مواصلة الحذر واليقظة والالتزام بالإجراءات الوقائية والبرتوكولات الصحية المعلنة من قبل وزارة الصحة.

وتشهد البلاد جدلا على خلفية أنباء عن وصول جرعات من لقاح كورونا المستجد،

تم تطعيم بها مسئولين كبار في الدولة.

قال نواب في البرلمان التونسي، أمس الاثنين، إن لقاحات مضادة لفيروس كورونا وصلت لتطعيم مسؤولين كبار، لكن رئاسة الجمهورية قالت إنه لم يتم تطعيم أي شخص من الرئاسة بمن فيهم الرئيس، وأن ألف جرعة حصلت عليها الرئاسة وُجهت للطب العسكري.

 وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس نحو 233 ألفا والمتوفين 8 آلاف.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة

من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

مما تسبب في تجاوز إصابات فيروس كورونا 113.9 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و631261.

أهم الاخبار