رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تركيا وإيران.. صراع بالاتفاق لنهب ثروات الدول العربية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 مارس 2021 16:26
تركيا وإيران.. صراع بالاتفاق لنهب ثروات الدول العربيةتركيا

كتب- حسام أبوالمكارم

 تتسابق تركيا بقيادة رجب طيب أردوغان مع الدولة الشيعية إيران برئاسة الخامنئي، على نهب ثروات الدول العربية التي انهاكتها الثورات والإرهاب مثل ليبيا ولبنا وسوريا، وتقسيمها بينهم، ما يشكل خطورة على المنطقة بأكملها وعلى تحقيق الأمن واستقرار دول المنطقة.

موضوعات تهمك..

(فيديو) كاتب سوري: تركيا مسئولة عن الهجمات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد

تقرير جديد لماعت يرصد أوضاع حقوق الإنسان في تركيا

وأكد نشطاء أن النظام التركي تمكن من نهب أكثر من 2 مليار دولار من لبنان المنهكة في التظاهرات ضد الحكومة في الأشهر الماضية، مشيرين إلى أن لبنان سُرقت من

الجنوب من قبل إيران ومن الشمال بواسطة تركيا، لافتين إلى أن النظام التركي بقيادة أردوغان قام بقطع الكهرباء عن لبنان في أزمته، ما يؤكد بأن الأذلاء مهما قدموا من ذل ومهانة لا احترام لهم وهذا مايحدث مع المتعاونين مع تركيا في ليبيا وغيرها.

وتابع مغردون:" أبتليت الأمة بأذلاء للفرس وللترك وهؤلاء هم الأخطر على أمتنا ، فهم قوم بلا كرامة ولامروءة ولا دين انغمسوا في المهانة والذل".

وأضاف البعض، أن تركيا تطمع في ليبيا لنهب

ثرواتها وخيراتها، وتقوم بإرسال المرتزقة لخراب بلادنا فهذا هو أردوغان الإرهابى، قائلين: "تركيا هي من دمرت ليبيا بإرسالها للمرتزقة والمليشيات الإرهابين الذين يريدون خراب ليبيا ونشر الإرهاب والخراب بها.

موضوعات ذات صلة..

المقاطعة تهوي بواردات السعودية من تركيا إلى 72%

4 مقاتلات يونانية تقترب من سفينة أبحاث تركية شمال بحر إيجة

وأشار نشطاء، إلى أن تحالفات وصفقات أردوغان تهدف إلى التخريب ونهب الثروات لا للتنمية وكسب العلاقات.

وتابع مغردون: "عندما نقول إن النظام التركي عدو لنا ولوطننا فنحن لا نبالغ، ومن هذا المنطلق بدأت الحملة الشعبية لمقاطعة تركيا، واستمرت طوال الفترة وحققت الكثير بإرادتكم وإصراركم، وقبل أيام ظهر تقرير حول خاشقجي، فتسابقت الدول على التضامن مع السعودية عدا تركيا وإعلامها، وهنا ظهر حقدهم تجاه الدول العربية.

 

أهم الاخبار