رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إيمان المطيري تتصدر جوجل بتعيينها مدير تنفيذي بأحد شركات صندوق الاستثمارات العامة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 02 مارس 2021 15:40
إيمان المطيري تتصدر جوجل بتعيينها مدير تنفيذي بأحد شركات صندوق الاستثمارات العامةإيمان المطيري

إيمان المطيري.. أسم شغل اهتمام السعوديين خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تعينها مديرًا تنفيذيًّا لتسويق وتطوير هويّة السودة بشركة السودة للتطوير، والتي قام بإطلاقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مؤخرًا، الأمر الذي جعلها تتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا: بالصور والفيديو.. ولي العهد السعودي يستثمر 3 مليارات دولار في تطوير منتجع جبلي

ونجحت إيمان هاجد المطيري، ابنة رجل الأعمال السعودي الراحل هاجد بن وزير المطيري، في إثبات نفسها لتصل لمكانة مرموقة وهي العقد الثالث من عمرها، فكسبت ثقة المسئوليين، فعقب الإعلان عن إطلاق شركة السودة للتطوير قبل أيام باستثمارات متوقعة بمليارات الريالات، تم صدور الموافقة بتعينها مديرًا تنفيذيًا لها، نظرًا لخبرتها في مجال التسويق

والسياحة.

أهداف شركة السودة للتطوير

فيما تهدف الشركة المملوكة بالكامل لـ صندوق الاستثمارات العامة، للاستثمار في البنية التحتية وتطوير قطاعي السياحة والترفيه، وذلك من خلال العمل على تطوير منطقة عسير التي تشمل  كلا من "السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع"، حتى تكون قبلة لمحبي المناطق السياحية الجبلية، بجانب تقدّيمها لمرافق سكنية وترفيهية.

كما نشر صندوق الاستثمارات العامة تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، يكشف فيها على مشروعات الشركة وقال:"تعمل شركة السودة للتطوير، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، على تدشين أكثر من 30 مشروعًا تجاريًا وترفيهيًا، وتطوير 4,000 غرفة فندقية ووحدة سكنية في

منطقة عسير".

ولفت ان الشركة تسهم في تنمية قطاع السياحة وتعزيز دوره في دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق رؤية السعودية 2030، حيث  يهدف المشروع إلى استقطاب حوالي مليوني زائر محلي ودولي سنويًّا بحلول عام 2030، كما تُعنى الشركة بمسؤولية استحداث إطار عمل تنظيمي يهدف للحفاظ على البيئة والثقافة، وتطوير أنظمة الكود العمراني، وإزالة "التلوث البصري" وجذب الاستثمارات إليها.

استثمار أعلى قمة بالمملكة  

كما تسعى الشركة لاستثمار طبيعة منطقة السودة ومميزاتها، والمتمثلة في مرتفعاتها الشاهقة وأجوائها المتنوعة وطبيعتها الخلابة، حيث تضم أعلى قمة في المملكة بارتفاع ما يزيد على 3000 متر فوق سطح البحر، وعددًا من المواقع التراثية، وذلك بحسب صندوق الاستثمارات العامة.

توفير فرص عمل جديدة بمشروعات السعودية 2030

وفي نفس السياق، أكد الصندوق أن الشركة ستساهم بزيادة إجمالي الناتج المحلي بشكل تراكمي بـ29 مليار ريال، بالشراكة مع المستثمرين والقطاعين العام والخاص، وإيجاد 8000 فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

أهم الاخبار