رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليمن يواصل حزن الرواد.. الأمم المتحدة تعبر عن خيبة آمالها

عربى وعالمى

الاثنين, 01 مارس 2021 23:09
اليمن يواصل حزن الرواد.. الأمم المتحدة تعبر عن خيبة آمالهاعلم دولة اليمن

كتب - علي عبد العزيز

 واصل ما يحدث في الجمهورية اليمنية، حزن رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بعد أن استمرت معاناة الأطفال والفقراء هناك، وعبرت الأمم المتحدة عن خيبة آمالها بشأن ما يحدث داخلها.

 

فيما قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الاثنين، إنه تم التعهد بتقديم 1.7 مليار دولار مساعدات إنسانية لليمن لعام ،2021 ووصف الأمر بأنه مخيب للآمال، وحذر من أن "قطع المساعدات يمثل عقوبة الإعدام".

 

اليمن: ممارسات الحوثي لا تقل فظاعة عن

داعش والقاعدة

 

وتسعى الأمم المتحدة لجمع 3.85 مليار دولار، لتجنب مجاعة واسعة النطاق في اليمن. وقال جوتيريش في بيان إن مبلغ 1.7 مليار دولار الذي تم جمعه اليوم الاثنين "أقل مما تلقيناه لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2020 وأقل بمليار دولار مما تم التعهد به في المؤتمر الذي عقدناه في 2019".

 

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن

بلاده ستقدم 191 مليون دولار للأزمة اليمنية هذا العام، مشيراً إلى تقديم بلاده أكثر من 3 مليارات دولار منذ بدء الأزمة اليمنية.

 

حقيقة أم خيال.. اليمن تُقرض البنك الدولي

 

فيما أعلن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، تقديم 87 مليون جنيه إسترليني لليمن هذا العام.

 

وأعلنت ألمانيا التبرع بمبلغ 200 مليون يورو كمساعدات إنسانية لليمن، وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إنَّ مسؤوليتنا المشتركة هي توفير السبل لوضع حد للأزمة اليمنية، جاء ذلك خلال مؤتمر المانحين لليمن للعام 2021م برعاية الأمم المتحدة وجمهورية سويسرا ومملكة السويد، المنعقد عبر الاتصال المرئي في مدينة نيويورك.

أهم الاخبار