رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من هنــــا.. رابط الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة الـ 40 برقم الهوية

حساب المواطن
حساب المواطن

تصدر على مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الإثنين، تريند بعنوان "حساب المواطن"، ضمن الكلمات الأكثر بحثًا خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع  أعلن  برنامج حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 40 دفعة شهر مارس 2021.

 

وبرنامج "حساب المواطن" أطلقته الحكومة السعودية نهاية عام 2017، لدعم الأسر عبر تخفيف الآثار الناتجة عن عمليات الإصلاح الاقتصادي، ويصرف يوم 10 من كل شهر، في جميع القطاعات سواء كانت قطاعات عامة أو خاصة، بعدما قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتثبيت موعد صرف دعم حساب المواطن.

 

حساب المواطن : 90 مليار ريال إجمالي الدفعات

يذكر أن، إجمالي ما دفعه برنامج حساب المواطن، للمستفيدين منذ إنطلاقته وحتى الآن بلغ نحو 90 مليار ريال منها 667 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

 

وذكر سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في دفعة فبراير، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1048 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين

ما نسبته 92%، بينما بلغ عدد التابعين 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق 183 ألف مستفيد، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

 

وتابع "القطحاني"،: "أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% وشكل الذكـور المستقلين 58%.

ولفت المتحدث باسم برنامج حساب المواطن، أن 86% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

 

رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية:

ويمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، التحقق من النتائج عبر تسجيلهم للدخول على بوابة حساب المواطن الإلكترونية ، وذلك من خلال الرابط التالي: "http://ecs.page.link/NKWGY"، أو من هنـــــــــــــــــــــــــــــا.