عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الجيش الروسي يقوم بتقديم مساعدات إنسانية للعائلات المهجرة جنوبي سوريا

الجيش الروسي
الجيش الروسي

أعلنت روسيا أنه قد تم توزيع وحدات الجيش الروسي العاملة في سوريا، لكي تقوم بتقديم مساعدات إنسانية لمئات العائلات، التي قد تم تهجيرها من منازلها خلال السنوات الماضية جنوبي البلاد.

كما وقد تم توزيع المساعدات الاعتيادية التي يقدمها الجيش الروسي ضمن برامجه الإنسانية، على نحو 400 عائلة ممن هجرتها المجموعات الإرهابية المسلحة من قراها وبلداتها بريفي محافظتي السويداء ودرعا. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وتتوزع العائلات التي تم استهدافها على 86 عائلة يستضيفها مركز إيواء (طلائع البعث) في محافظة السويداء، بالإضافة إلى 350 عائلة من قرية (بكا) المحاذية للحدود الإدارية مع محافظة درعا، شمال الحدود السورية الأردنية.

رئيس مركز المصالحة الروسي اللواء، سيتنيك فياتشيسلاف، قال لـ "سبوتنيك": "نحن اليوم ننفذ

عملا مخططا له من قبل مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة، كما أن الحكومة السورية تواصل الوفاء بوعودها بالعمل مع اللاجئين، نتواجد الآن في مركز إيواء "رساس"، هنا يقطن 300 شخص، 89 عئالة،  في الوقت الحالي، لا يستطيعون العودة إلى أماكن إقامتهم، مركز المصالحة يقدم لهم المساعدة والمستلزمات الأساسية".

وتعتمد القوات الروسية العاملة في سوريا، برنامج دعم إنسانيا يغطي كامل الأراضي المحررة في الجمهورية العربية السورية، وذلك في إطار دعم المواطنين الأكثر تأثرا بتبعات الحرب.