رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تونس تلقت ألف جرعة من لقاح مضاد لكورونا أحالتها إلى المؤسسة العسكرية

عربى وعالمى

الاثنين, 01 مارس 2021 11:32
تونس تلقت ألف جرعة من لقاح مضاد لكورونا أحالتها إلى المؤسسة العسكريةلقاح كورونا

وكالات

قال مصدر من رئاسة الجمهورية التونسية، اليوم الاثنين، إن الرئاسة تلقت 1000 جرعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد من دولة الامارات كانت أحالتها إلى الصحة العسكرية، ردا على الجدل الدائر في تونس بشأن وصول لقاحات غير معلنة الى مسؤولي الدولة.

 

وقالت المكلفة بالإعلام برئاسة الجمهورية ريم قاسم لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن الرئاسة أحالت مباشرة الجرعات القادمة من الإمارات إلى الصحة العسكرية دون أن يتم استخدامها لا من قبل الرئيس ولا من قبل العاملين في الديوان الرئاسي.

 

وتجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في تونس موجة انتفادات للمسؤولين الرسميين في مؤسسات الدولة بشأن وصول لقاحات بشكل غير معلن في وقت تأخرت فيه وصول أولى الشحنات لملايين الجرعات المقررة للشعب ودون أن تحدد السلطات موعدا رسميا لذلك حتى اليوم.

 

وقالت قاسم :"لا علم لرئاسة الجمهورية بما إذا توصلت باقي المؤسسات لجرعات من اللقاحات".

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 113.8 مليون .

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية،  أن إجمالي الإصابات وصل إلى 113 مليونا و785 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 64.2 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى مليونين و 525 ألف حالة.

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أهم الاخبار