عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا ترصد 2463 إصابة بالسلالات المتحورة من كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية رصد 2463 حالة إصابة بالسلالات المتحورة المختلفة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أراضيها.

 

وذكرت مراكز منع الأمراض والوقاية منها -حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين أنه تم رصد 2400 حالة إصابة بالسلالة المتحورة من الفيروس المكتشفة في بريطانيا، في 44 ولاية، وفي بورتريكو وواشنطن العاصمة.


وأضافت أنه تم رصد 53 حالة إصابة بالسلالة المتحورة المكتشفة في جنوب إفريقيا في 15 ولاية بالإضافة إلى واشنطن العاصمة، بينما تم رصد 10 حالات إصابة بالسلالة البرازيلية في 5 ولايات.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 113.8 مليون حتى صباح اليوم الاثنين.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 113 مليونا و785 ألف

حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 2ر64 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى مليونين و 525 ألف حالة.

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب إفريقيا.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.