رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب وزير الصحة التركى يلتقى الأزهرى

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 يناير 2013 20:48
نائب وزير الصحة التركى يلتقى الأزهرىنائب وزير الصحة التركي
الأناضول:

التقى "آجاه قفقاس" نائب وزير الصحة التركي، مساء اليوم، خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة الذي يزور حاليا العاصمة التركية أنقرة .

وقام المسؤول التركي، بتقديم معلومات كثيرة عن التحولات والتغيرات المختلفة التي عاشتها تركيا في القطاع الصحي في فترة حكم حزب العدالة والتنمية التي بدأت منذ العام 2002، وحتى الآن، بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة التركية.
وأوضح "قفقاس" أن حزب العدالة والتنمية، كان ومازال يتعامل مع كل ما يقوم به من خدمات لمصحلة البلاد، بكل حب وتقدير، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على كافة قطاعات الدولة، ولا سيما القطاع الصحي الذي شهد

طفرة كبيرة خلال السنوات العشر الأخيرة. 
ولفت "قفقاس" إلى أن أسعار الأدوية في تركيا منخفضة بنسبة 80 في المائة في الوقت الحالي مقارنة بأسعارها في الماضي، مبينا أن نسبة رضى المواطنين عن الخدمات الصحية التي تقدم لهم حاليا بلغت 78-80 في المائة، بينما كانت قبل ذلك 36-38 في المائة، بحسب قوله.
وذكر أن منظمة الصحة العالمية تعتبر تركيا نموذجا يحتذى به في مجال الخدمات الصحية،  لافتا إلى أن هناك العديد من الدول التي تستشير تركيا لمعرفة السبل التي لجأت إليها
لإحداث الطفرة الموجودة في القطاع الصحي، ويأتي على رأس تلك الدول انجلترا، على حد قوله.
وأكد "قفقاس" على أن مسألة ومحاسبة المسؤولين تأتي في مقدمة العوامل التي أدت إلى التغير الهائل الذي شهدته الخدمات الصحية في تركيا، مشيرا إلى أن جميع المسؤولين يجب أن يضعوا في اعتبارهم أنهم مسؤولون أمام الله وأمام الشعب.
وقال إنهم يقدمون الخدمات الصحية لجميع المواطنين الأتراك على قدم المساواة، دون أي تمييز أو تفضيل، وذلك لأن الصحة حق مكفول للجميع دون أي استثناء أو إقصاء، مشيرا إلى أن تركيا قامت بإنشاء العديد من المستشفيات في كل من ليبيا واليمن والسودان، ومتمنيا للمسؤولين المصريين تحقيق طفرة أكبر من تلك التي حققتها تركيا في القطاع الصحي، ومعربا عن استعدادهم للقيام بمي ينبغي عليهم عمله للمساهمة في ذلك.

أهم الاخبار