عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاج الآلاف بالأرجنتين على التمييز في توزيع لقاحات كورونا

احتجاج الآلاف بالأرجنتين
احتجاج الآلاف بالأرجنتين

 

تظاهر آلاف المواطنين في الأرجنتين بعدة مدن، اليوم الأحد؛ احتجاجا على التمييز في توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.


وذكرت قناة (روسيا اليوم) أن ذلك جاء بعد استقالة وزير الصحة الأرجنتيني، جنيس غونزاليس غارسيا، من منصبه، بعد أن طلب منه ذلك الرئيس ألبرتو فرنانديز، إثر حصول بعض المقربين منه على لقاحات ضد فيروس كورونا وهم غير مستحقين لذلك.


ونقلت القناة عن إيريني مارسيت، التي شاركت في الاحتجاج في (بلازا دي مايو) قولها إن الحكومة بدأت في إعطاء اللقاحات لأصدقاء المسؤولين.


من جانبه، أدان الرئيس ألبرتو فرنانديز هذه الأعمال، وأكد أن "هذا العمل المؤسف لا يكشف سوى كيف يرى العديد من المعارضين الجمهورية.. دعونا لا نلتزم الصمت في وجه عمل على هذه الدرجة من الهمجية".


وسجلت الأرجنتين التي يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة أكثر من مليوني حالة

إصابة بفيروس كورونا، من بينها 52 ألف وفاة، وتم تلقيح نحو مليون شخص حتى الآن، وفقا للحكومة، حيث تلقت الأرجنتين 1.22 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-V" الروسي المضاد لفيروس كورونا، ونحو 580 ألف جرعة من لقاح "كوفيشيلد" الصيني المضاد لهذا الفيروس، و904 آلاف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.