رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الانتخابات العربية": رصدنا مخالفات بانتخابات الأردن

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 يناير 2013 18:14
الانتخابات العربية: رصدنا مخالفات بانتخابات الأردن
عمان – الأناضول

أعلنت "شبكة الانتخابات العربية" اليوم الاربعاء أنه رغم سير الانتخابات مجلس النواب الاردني بسلاسة إلا أنها شهدت بعض المخالفات.

قال رئيس بعثة الشبكة إلى الأردن المحامي هوكر جتو إن "العملية الانتخابية تجري بسلاسة لكن هناك بعض الملاحظات الأساسية من بينها وجود الدعاية الانتخابية في العديد من مراكز الاقتراع وكثرة حركة المرشحين في قاعات الاقتراع".
أوضح جتو أن "هناك ملاحظات أخرى

تتعلق بسرية الاقتراع مثل التصويت العلني والتصويت الجماعي، إضافة إلى قيام بعض اللجان بارتكاب مخالفة صريحة تتمثل في توجيه الناخب لرقم المرشح والرمز".
وعن نسبة الإقبال على الانتخابات قال رئيس البعثة إن "لإقبال كبير في صفوف المواطنين كبار السن وهناك عزوف من الشباب، والعاصمة عمان الأقل مشاركة".
انطلقت انتخابات مجلس النواب الاردني التي تجري وسط مقاطعة غالبية قوى المعارضة الأردنية لها في السابعة من صباح اليوم الأربعاء (4 تغ)، ومن المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع أبوابها في السابعة من مساء اليوم (16 تغ).
يشار إلى أن شبكة الانتخابات العربية التي باشرت الانتخابات الأردنية منذ صباح اليوم تأسست عام 2006 بمشاركة خمسة وثلاثين منظمة مجتمع مدني من 12 دولة عربية، وقامت الشبكة منذ تأسيسها بمراقبة الانتخابات في كل من اليمن، وموريتانيا، والمغرب، والعراق ، ولبنان ، والسودان.

 

أهم الاخبار