رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الرئاسة التونسية: الصين أبدت استعدادها لتقديم 100 ألف جرعة تلقيح ضد كورونا

عربى وعالمى

الجمعة, 26 فبراير 2021 20:34
الرئاسة التونسية: الصين أبدت استعدادها لتقديم 100 ألف جرعة تلقيح ضد كوروناتونس والصين

وكالات

قال الرئاسة التونسية، أن السفير الصيني فى تونس زهانغ جيانغو، أعرب عن استعداد بلاده لتقديم 100 ألف جرعة تلقيح ضد  فيروس كورونا المستجد بمجرد توفير آليات نقل اللقاح في الأيام القليلة القادمة.

 

وأكدت الرئاسة في بيان، أنه وفي إطار متابعتها لعملية توفير مختلف أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فإن الصين أكدت استعدادها لتوفير جزء من هذه اللقاحات لتونس

بشكل هبة، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأعربت الرئاسة عن خالص شكرها لجمهورية الصين الشعبية على هذا الاستعداد الذي يعكس التعاون المستمر بين البلدين.

 

وكان السفير الروسي لدى تونس سيرغي نيكولاييف، قد قال إن روسيا وتونس تجريان مباحثات لتوريد اللقاح الروسي "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا في أقرب وقت ممكن.

 

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن السفير الروسي أن تونس تسعى لإعادة الحياة في البلاد إلى طبيعتها، وتعتبر أن تطعيم السكان ضد فيروس كورونا، هو أهم عامل لعودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية إلى مسارها المعتاد.

 

وأوضح السفير أن إمكانية استخدام اللقاح الروسي لمكافحة وباء كورونا، كانت محل دراسة منذ بداية ظهوره من قبل الأطباء والمختصين في تونس.

 

وأشار نيكولاييف إلى أنه "نتيجة للعمل المشترك قررت وزارة الصحة التونسية، يوم 30 يناير، السماح باستخدام اللقاح الروسي، مضيفا أن المفاوضات جارية بشأن توريد اللقاح في أسرع وقت ممكن.

 

أهم الاخبار