رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السعودية تسجل 346 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

عربى وعالمى

الجمعة, 26 فبراير 2021 18:06
السعودية تسجل 346 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةالصحة السعودية ترصد إصابات جديدة بكورونا

أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، تسجيل 346 إصابة جديدة، و3 وفيات بفيروس كورونا المستجد، و368 حالة شفاء خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 376 ألفًا و723 حالة، والوفيات بلغت 6 آلاف و483 حالة، والشفاء 367 ألفًا و691 حالة.

 

وفي السياق، أكدت وزارة الصحة أن مراكز لقاحات فيروس كورونا في مختلف مناطق المملكة تشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين والمقيمين للحصول على لقاح كورونا، حيث يُستقبل المسجلون في تطبيق "صحتي" وتُجدول

مواعيدهم وفق آلية دقيقة لمنع الازدحام.

 

وأهابت الصحة بالجميع إلى المبادرة للتسجيل للحصول على اللقاح حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وحمايةً لهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وفى سياقا متصل، تخطي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم حاجز الـ 100 مليون حالة، طبقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

قالت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية إن أكثر من 2.5 مليون شخص حول العالم توفوا حتى الآن بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

 

 وأوضحت الجامعة، حسبما نقلت شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية أمس الخميس، أن عدد الوفيات حول العالم الناجمة عن الإصابة بكورونا يبلغ مليونين و500 ألف و770 شخصا منذ بداية الوباء العام الماضي.

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2019.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

أهم الاخبار