رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبر نظام نور.. موعد التسجيل للطلاب غير السعوديين ومواطني دول الخليج

نظام نور السعودي
نظام نور السعودي

شهد نظام نور، اليوم الجمعة الموافق 26 فبراير، بداية استقبال طلبات تسجيل الطلاب السعوديين وأبناء السعوديات، المستجدين في المرحلة الثانية من القبول للعام الدراسي القادم 1443هـ.

إقرأ أيضًا: خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور برقم الهوية(للطلاب السعوديين وأبناء السعوديات)

موعد تسجيل طلاب دول الخليج وأبناء الدبلوماسيين بنظام نور

بينما بحث الكثيرون من الطلاب الغير سعوديين لمعرفة موعد تسجيل طلباتهم، والتي كشف نظام نور، أن تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة، ومواطني دول الخليج العربي، وأبناء الجالية اليمنية وأبناء الدبلوماسيين، يوم الـ14 من شهر شعبان القادم.

يذكر أن التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي يجري بها مفاضلة بدأ خلال الفترة من 11 – 24/6/ 1442هـ، فيما يتم إجراء المفاضلة بالمدارس للطلاب المستجدين في نظام نور، من 1442/6/25هـ إلى 1442/7/13هـ.

كما كان تسجيل الطلاب السعوديين وغير

السعوديين في المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية يوم 1442/6/11هـ.

موعد تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية

ويبدأ تسجيل من تقل أعمارهم عن الست سنوات بمائة وثمانين يومًا من خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم 1442/10/4هـ.

وتسجيل خريجي روضات المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم 1443/1/7هـ، كما يستمر التسجيل حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل في العام القادم 1443/2/19هـ.