رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية الكويتية تتهم متظاهرين بالاعتداء على أفرادها

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 يناير 2013 13:14
الداخلية الكويتية تتهم متظاهرين بالاعتداء على أفرادها
الكويت- الأناضول:

في أول تعليق رسمي لها عقب مسيرة "كرامة وطن 7" التي شهدتها البلاد أمس، اتهمت وزارة الداخلية الكويتية المتظاهرين بقطع الطرق الرئيسية والاعتداء على قوات الأمن.

قالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء إن "مجموعة من المتجمهرين قاموا بتنظيم مسيرة غير قانونية، مساء الثلاثاء، مخالفين بذلك القوانين، حيث طافت المسيرة عدة شوارع في منطقة الصباحية التابعة لمحافظة مبارك الكبير (جنوب غرب)".
أوضح البيان أن "المتجمهرين تعمدوا قطع الطريق وتعطيل المصالح وحركة السير، وقد أسفرت هذه الأحداث غير القانونية عن

زعزعة الأمن في المنطقة السكنية وإثارة الفزع بين المواطنين حيث تم إشعال حاويات القمامة داخل المناطق السكنية".
لفت البيان إلى أن "أجهزة الأمن اتبعت تكتيكًا أمنيًّا يحول دون الاحتكاك المباشر بالمتجمهرين حفاظًا على سلامتهم وعدم تعرضهم للأذى وتمكن رجال الأمن من احتواء الموقف والسيطرة على المسيرة وإعادة الأمن إلى المنطقة".
كان مدير الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان المحامي محمد الحميدي قال، أمس، إن "قوات الشرطة استخدمت  القنابل الدخانية
وقنابل الصوت بكثافة عالية ولم تعط المتظاهرين أي فرصة للتفاوض بشأن إكمال المسيرة".
شهدت شوارع منطقة الصباحية، ليلة أمس، عمليات كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن بعد أن رفض قوات الأمن تنظيمهم لمسيرة "كرامة وطن 7" التي تمت الدعوة إليها في وقت سابق هذا الأسبوع.
يطالب المتظاهرون - الشباب ورموز المعارضة - بسحب مرسوم الصوت الواحد الذي صدر مؤخرًا، وحل مجلس الأمة الحالي الذى تشكل وفق انتخابات جرت بناءً على المرسوم موضع الخلاف، والذي افتتح دور الانعقاد الجديد له 16 ديسمبر الجاري.
ورفضت المعارضة الاعتراف بنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في الأول من ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقاطعها نحو 60% ممن لهم حق التصويت.

 

أهم الاخبار