عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس أرمينيا يبحث عودة الأسرى مع قائد قوات حفظ السلام الروسية في قره باغ

الرئيس الأرمني أرمين
الرئيس الأرمني أرمين سركيسيان وقائد قوات حفظ السلام الروسية

 التقى الرئيس الأرمني أرمين سركيسيان، اليوم الأربعاء، مع قائد قوات حفظ السلام الروسية في إقليم قره باغ، رستم مرادوف، في يريفان. 

 

جاء في بيان للرئاسة الأرمنية أن الطرفين بحثا "القضايا المتعلقة بعودة الأسرى الأرمن والمدنيين المحتجزين من قبل أذربيجان، وبالبحث عن المفقودين"، وفقًا لروسيا اليوم.

 

وتابع البيان أن الرئيس الأرمني: "وصف أي عرقلة لعمليات البحث من قبل أذربيجان بالأمر غير المقبول واعتبر أن حل المسائل البالغة الحساسية والحيوية أمرًا ملحًا".

 

وكان وزير الدفاع الأرمني، فاغارشاك هاروتيونيان، أعلن أنه بحث مع قائد قوات حفظ السلام الروسية، رستم مرادوف، حوادث إطلاق نار على خط التماس بين طرفي النزاع الأرمني والأذربيجاني في قره باغ.

 

وأشار الوزير، في كلمة ألقاها في البرلمان، اليوم الأربعاء، إلى

أن الحديث يدور عن حوادث منفردة يتم رصدها على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، وكذلك بطول خط التماس في قره باغ، موضحًا: "لا يستهدفوننا بل يطلقون النار في الهواء. ونحن نوثق جميع الحوادث، وإذا حدث ذلك في قره باغ، فنسلم المعلومات عنها لقوات حفظ السلام وهم الذين يحققون فيها".

 

وتابع: "اليوم التقيت مرادوف وطرحت هذا الموضوع أمامه فقلت إن هناك حوادث كهذه. وهو بجانبه طرح هذه المسألة أمام الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف".