رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على معتمرين بيت الله خلال أزمة كورونا

الحج
الحج

 ليندا سليم
 استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب الأمير خالد الفيصل، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس. 
واطلع على ما تم إصداره من توصيات تضمنها البيان الختامي لندوة "جهود المملكة في خدمة المعتمرين والزوار خلال كورونا" وتقرير الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي عن الجائحة و الخدمات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم تطبيقها خلال الفترة الماضية. 
وأشاد خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها المملكة و اهتمامها الكبير بصحة المواطنين و المقيمين في هذه الأرض التي أنعم الله عليها بوجود الحرمين الشريفين، ليكون له الجزء الأكبر من هذا الاهتمام في ظل حكومة رشيدة بذلت الغالي والنفيس لضمان سلامة زوار و قاصدي بيوت الله و على رأسها الحرمين الشريفين، مستذكرا دور المملكة في الكثير من المواقف الحكيمة التي تُروى على مر العصور و موقفها الاستباقي في الجائحة الأخيرة و ما قامت به من تعليق احترازي لزيارة الحرم المكي والحرم النبوي وتعليق لموسمي الحج والعمرة في خطوة للحد من انتشار هذه الجائحة و تنظيم الدخول إلى الحرمين الشريفين وفق الضوابط الاحترازية التي أسهمت وبشكل فعال في السيطرة على هذه الآفة. 
واختتم الرئيس العام حديثه برفع أسمى آيات الشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين

لرعايته الكريمة لهذه الندوة، و ولي عهده على حرصهم الدائم على سلامة المسلمين والحفاظ على أرواحهم، طالبا من الله -عز وجل- لهم العون والتوفيق و السداد في كل ما فيه يُسر و صلاح لهذه البلاد. شاكرا لسمو أمير منطقة مكة المكرمة دعمه المتواصل و متابعته و وقوفه الدائم على التأكد من تطبيق الاحترازات و الإجراءات الوقائية و توفير كل ما يلزم لدعم و مساندة هذه الجهود، و لما يوليه من اهتمام بشؤون و سلامة قاصدي الحرمين من خلال رفع الجاهزية و تسخير الكوادر البشرية و التقنية لضمان سلامة الزوار و المعتمرين.
رافق الشيخ  فضيلة الدكتور سعد بن محمد المحيميد وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام وسعادة الأستاذ بدر بن صالح آل الشيخ مدير عام مكتب الرئيس العام و....... وعدد من القيادات الشابة المميزة المكلفة حديثا في الرئاسة.