رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأغا: عباس يتوجّه إلى غزة الشهر المقبل

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 يناير 2013 10:45
الأغا: عباس يتوجّه إلى غزة الشهر المقبل
القاهرة-الأناضول:

صرّح زكريا الأغا، عضو اللجنة المركزية والتنفيذية لمنظمة التحرير وعضو وفد حركة فتح لحوار المصالحة، بأن:" الرئيس الفلسطيني محمود عباس من المرجّح أن يتوجّه إلى قطاع غزة الشهر المقبل".

قال الأغا في تصريح خاص :"من المقرر أن يقوم الرئيس عباس بتشكيل حكومة المستقلين الشهر المقبل، ومن المرجّح بعد تشكيل الحكومة أن يتوجّه إلى قطاع غزة".
لفت عضو منظمة التحرير إلى أن: "الرئيس أبو مازن متشوق جدًا لزيارة غزة، لكنه كان ينتظر خطوات على الأرض من أجل

تطبيق المصالحة، ليكون هناك فائدة من تلك الزيارة".
في رده على موقف حركة حماس من زيارة الرئيس ومدى قبولها لها، أشار الأغا إلى أن: "حركة حماس وعلى لسان قياداتها ترحّب بزيارة الرئيس".
أضاف الأغا، أن:" الحكومة الفلسطينية المقرر تشكيلها بعد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة في التاسع من فبراير المقبل، ستتشكل من شخصيات تتمتع بالكفاءة والقبول لدى الشعب".
لافتًا إلى أن :"حركتي فتح وحماس والفصائل الأخرى تعكف الآن على ترشيح أسماء للمشاركة في الحكومة المقبلة، وستقدمها للرئيس خلال اجتماع الإطار القيادي للمنظمة".
بيّن أن :"حكومة المستقلين القادمة لن تتضمن أسماءً شاركت في حكومات خلال فترة الانقسام الفلسطيني".
أشار الأغا إلى "أن الحكومة المقبلة ستحلف اليمين أمام الرئيس عباس، وبعد ذلك يصدر الرئيس مرسومًا يدعو فيه لدورة جديدة للمجلس التشريعي والذي بدوره سيمنح الثقة لأعضاء الحكومة باستثناء الرئيس الذي منحه الشعب ثقته".
أوضح عضو اللجنتين المركزية والتنفيذية لمنظمة التحرير أن مهام الحكومة القادة ستتركز على إعمار غزة، والإشراف على الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، إلى جانب توحيد المؤسسات الفلسطينية في الضفة الغربية والقطاع.

أهم الاخبار