رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المعهد الأمريكي للأمراض المعدية يُعلن احتمالية تخفيف الإجراءات بحق الأفراد المطعمين بالكامل ضد كورونا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 21:06
المعهد الأمريكي للأمراض المعدية يُعلن احتمالية تخفيف الإجراءات بحق الأفراد المطعمين بالكامل ضد كوروناأنتوني فاوتشي، مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية

وكالات:

صرح أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يمكن أن تقوم بإصدار توصيات مخففة للأفراد الذين قد تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد.

 

كما وقد أوضح فاوتشي أن هذه التوصيات ستصدر بعد أن يجري مسؤولو الوكالة بحثا معمقا ويطلعون على كافة البيانات، ومن ثم "سيخرجون بتوصية تستند إلى العلم". وفقاً لـ موقع روسيا اليوم الإخباري.

 

وأضاف: "بالنسبة للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل، فليس من الضروري فرض إجراءات صارمة عليهم.. لكن نريد الحصول على توصيات دقيقة من مراكز مكافحة الأمراض

والتي أعتقد أنها ستصدر قريبا".

 

وكانت المراكز أصدرت في بداية الشهر الحالي إرشادات جديدة للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن ارتداء كمامتين في وقت واحد للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس. وأوضحت أن الجمع بين كمامة من القماش وأخرى جراحية يمكن أن يقلل بشكل كبير من انتشار الفيروس والتعرض له.

 

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر

قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

 

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

 

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 2.5 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار