رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كورونا ..المغرب يعلق حركة السفر مع 3 دول أوروبية

كورونا في المغرب
كورونا في المغرب

 

علقت المملكة المغربية حركة النقل الجوي من وإلى ألمانيا، بسبب الخوف من انتشار طفرات كورونا الجديدة.

 

وأعلنت السفارة الألمانية في الرباط، استنادًا إلى الحكومة المغربية أن هذه القيود ستسري اعتبارًا من اليوم الثلاثاء ومن المنتظر أن تستمر حتى الحادي والعشرين من مارس المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، من المنتظر عدم السماح للأشخاص الذين كانوا متواجدين في ألمانيا بغض النظر عن جنسياتهم بالقدوم إلى المغرب، كما أن الدخول عبر السفر من بلد ثالث لن يكن ممكنًا.

كما علقت المملكة المغربية الرحلات الجوية من وإلى سويسرا والنمسا "لأسباب تتعلق بالسياسة الصحية" حسبما ذكرت السفارة النمساوية في الرباط.

وكانت المغرب قد فرضت حظرًا للرحلات الجوية من وإلى بريطانيا في سبتمبر الماضي بسبب الطفرة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت هناك.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 6ر111 مليون إصابة .

وأظهرت أحدث البيانات، التي جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء، عند

الساعة 19:36 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 111 مليونا و606 آلاف و263 حالة، فيما وصل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد-19 إلى 2 مليون و470 ألفا و467 حالة.

تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
معلومات تحريرية