رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إسرائيل تعلن تزويد الطواقم الطبية الفلسطينية بلقاحات كورونا بكمية "رمزية"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 17:15
إسرائيل تعلن تزويد الطواقم الطبية الفلسطينية بلقاحات كورونا بكمية رمزيةلقاح كورونا

وكالات

قال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن إسرائيل قررت تزويد الطواقم الطبية في السلطة الفلسطينية وفي عدد من الدول بكمية رمزية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

وفي تغريدة عبر "تويتر"، قال جنلدمان: "على ضوء النجاح الذي حققته حملة التطعيمات التي تجرى في إسرائيل، وكونها الدولة الرائدة عالميا في تطعيم السكان، وردت إسرائيل طلبات عديدة من دول مختلفة من كل أنحاء العالم لتلقي المساعدة في تزويدها باللقاحات".

 

وذكر أن "إسرائيل لا تقوم بإنتاج لقاحات بنفسها، فقد أبلغت الجهات التي توجهت إليها بأن الكميات التي طلبتها إسرائيل مخصصة لتطعيم سكانها حيث لا يتوقع أن يكون بمقدورها تقديم المساعدة الملموسة حتى ما بعد انتهاء حملة التطعيمات الجارية في البلاد حسب أقل تقدير.. ومع ذلك، تراكمت خلال الشهر الماضي كمية محدودة من اللقاحات لم يتم استخدامها، وبالتالي فقد تقرر تزويد الطواقم الطبية

في السلطة الفلسطينية وفي عدد من الدول التي توجهت إلى إسرائيل بكمية رمزية من اللقاحات".

 

وأظهرت أحدث البيانات، التي جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء، عند الساعة 19:36 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 111 مليونا و606 آلاف و263 حالة، فيما وصل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد-19 إلى 2 مليون و470 ألفا و467 حالة.

تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا

أهم الاخبار