رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماليزيا تُعزز الرقابة على الحدود الأندونيسية لمنع تفشي كورونا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 11:32
ماليزيا تُعزز الرقابة على الحدود الأندونيسية لمنع تفشي كوروناالحدود

أ ش أ

أعلنت القوات المسلحة البرية الماليزية تعزيز الرقابة على حدود الماليزية- الأندونيسية في ولاية ساراواك الماليزية، إضافة إلى أربع نقاط رقابية جديدة سيتم تفعيلها في أغسطس المقبل.


وقال قائد القوات البرية الماليزية زامروز بن محمد زين- وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (برناما) الماليزية - إن زيادة المعدات العسكرية قادرة على تعزيز حضور القوات الماليزية بماليزيا

الشرقية -لا سيما ولاية ساراواك-؛ وذلك في عمليات الرقابة على حدود البلدين بتلك الولاية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وأوضح أن المعدات مثل المركبات ذات الدفع الرباعي، والمركبات والدراجات النارية المخصصة للطرق الوعرة، تساعد على تسهيل أعمال الرقابة، إضافة إلى

تسريع التنقل في المناطق الحدودية التي يصعب الوصول إليها، مضيفا "وبنشر هذه المركبات في النقاط الأمنية فيمكن لجيشنا أداء واجباتهم على نحو أفضل وأكثر كفاءة من حيث الحد من دخول المهاجرين غير الشرعيين وعملية التهريب".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار