رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل السفير الإيطالي في الكونغو

وزارة الخارجية الإيطالية
وزارة الخارجية الإيطالية

 

صرحت وزارة الخارجية الإيطالية، مؤكدة من خلال بيان صدر عنها، اليوم الإثنين، أن سفيرها لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية وأحد أفراد الشرطة العسكرية الإيطالية قد قُتلا في هجوم على قافلة للأمم المتحدة في شرق الكونغو.

كما وقد أفاد البيان الوزاري: "تؤكد وزارة الخارجية الإيطالية ببالغ الحزن مقتل السفير الإيطالي لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية، لوكا أتاناسيو، وعسكريا في غوما اليوم". وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

كما إحدى وكالات الأنباء الإيطالية: بأن السفير الإيطالي لوكا أتاناسيو، لقي مصرعه اليوم الإثنين، في هجوم استهدف قافلة للأمم المتحدة شرق جمهورية الكونغو في غوما، كما قتل أحد أفراد الشرطة العسكرية الإيطالية كان مسافرا معه.

وأفادت المصادر بأن السفير كان في قافلة المونوسكو (الأمم المتحدة لقوات حفظ السلام) التي كانت موجودة في جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ عشرين عاما.

 

 

​وقالت المصادر الإيطالية "إن السفير أتاناسيو توفي في المستشفى، ولم تتضح طبيعة الهجوم بعد".

 

 

وكان السفير لوكا أتاناسيو، البالغ من العمر 43 عاما ، سفيرا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ أكتوبر  2019 ، بعد وصوله إلى البلاد قبل عامين كرئيس للبعث، وفقا لسيرته الذاتية الرسمية.

ودخل العمل الدبلوماسي في نهاية عام 2003، بعد دراسة إدارة الأعمال في جامعة لويجي بوكوني في ميلانو. وبدأ العمل في إدارة الشؤون الاقتصادية، قبل أن يعمل في القضايا الأفريقية والتعاون الدولي.

وقد تم تعيينه في البداية رئيسا للقسم الاقتصادي والتجاري في سفارة برن (2006-2010) ، ثم القنصل العام في الدار البيضاء في المغرب (2010-2013)  وبعد فترة قضاها في روما، أصبح أيضا مستشارا في السفارة الإيطالية في نيجيريا عام 2015.