رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غزة تمنح الدكتوراة الفخرية لرئيس وزراء ماليزيا

رئيس الوزراء الماليزي
رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب و هنية

منحت جامعة الأقصى الحكومية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، شهادة الدكتوراة الفخرية لرئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق وزوجته رسما منصور لـ "تقديمهما الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني".

وأعلن عبد الرزاق، في حفل تسليمه شهادة الدكتوراة الذي أقيم في جامعة الأقصى بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة مساء اليوم، أن بلاده دعمت إنشاء مدرسة وإعادة بناء مكتب رئاسة الوزراء في غزة الذي تم تدميره في الحرب الإسرائيلية الأخيرة ضد القطاع، لافتاً إلى أن زوجته جمعت تبرعات خلال الفترة السابقة للشعب الفلسطيني تقدر بمليون دولار قدمتها لدعم مستشفى "الرنتيسي" للأطفال في مدينة غزة.
وقال إن "البعض غير سعيدين بهذه الزيارة التي أقوم بها، لكننا نؤكد أننا جئنا إلى هنا لدعم أهلنا في غزة ونقول لأهل غزة بأنكم لستم وحيدين في نضالكم وصمودكم"، في إشارة إلى رفض السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية برئاسة محمود عباس زيارته لغزة معتبرة ذلك "مساسًا بالتمثيل الفلسطيني وتعزيزًا للانقسام".
وتابع قائلا: "نحن نصلي لله داعين بأن يوفقكم في سبيل تشكيل حكومة وحدة وطنية، لأننا نعلم من خلال تجربتنا في ماليزيا أن الوحدة قوة"، مشيرًا إلى أن زيارته "هدفها تضامني وجاءت لتقديم الدعم والمساندة للفلسطينيين المحاصرين".
وغادر رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق قطاع غزة عبر معبر رفح البري على الحدود الفلسطينية المصرية بعد زيارة استمرت ساعات بدأها صباح اليوم الثلاثاء وضع خلالها حجر الأساس لبناء مدرسة، ومقر لرئاسة حكومة قطاع غزة في مدينة غزة، بالإضافة لتفقده لمستشفى الشفاء ولعدد من المباني المدنية التي دمّرت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.