رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

47 ألف شرطى لتأمين انتخابات الأردن

الشرطة الأردنية
الشرطة الأردنية

أعلنت الاردن اليوم الثلاثاء أن 47 ألف عنصر أمني سيشاركون في تأمين الانتخابات البرلمانية المقررة غدا الاربعاء.

وأوضح بيان صادر عن المركز الإعلامي لمديرية الأمن العام بالأردن اليوم تلقى مراسل الأناضول نسخة منه أن "قوة شرطية يزيد قوامها عن 30 ألف ضابط وضابط صف من مختلف وحدات الامن العام، إضافة الى 17 الف دركي من المديرية العامة لقوات الدرك بدأت منذ فجر اليوم حماية وتامين سلامة مراكز الاقتراع والفرز".
وأضافت أن تلك القوة انتهت من "أعمال المسح الأمني والهندسي لألف و 532 مركز اقتراع وفرز لضمان عدم وجود ما يؤثر أو يعرقل سير العملية الانتخابية".
ولفت البيان إلى أن "الواجب الرئيس لتلك القوة سيتركز على تأمين الحماية لمداخل مراكز الاقتراع والفرز ومحيطها لضمان دخول الناخب إلى صندوق الاقتراع والإدلاء بصوته دون عائق والتأكد من عدم وجود

ما يخالف القانون داخل أو خارج أسوار المركز، علاوة على المحافظة على انسيابية الحركة المرورية أمام مراكز الاقتراع والفرز".
وتجري انتخابات مجلس النواب الاردني غدًا الأربعاء، وسط انسحاب كتلة واسعة من المعارضة، أبرزها جبهة العمل الإسلامي؛ احتجاجًا على إجرائها وفق قانون الصوت الواحد، وهو القانون الذي يقول المنسحبون إنه يشتت الصوت العشائري والحزبي، ويجعل هناك صعوبة في ترشيح أكثر من شخص ينتمي لنفس الحزب أو العشيرة في ذات الدائرة.
وسجل للانتخاب نحو 2,3 مليون ناخب من إجمالي سكان المملكة البالغ عددهم نحو 6,8 ملايين.