عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ظهور سلالة جديدة من الفيروس في فنلندا ولا تظهر فى المسحة

 كشف خبير طبي أمريكي «بشرة خير» فيما يتعلق بنهاية جائحة «كورونا»، التي ضربت العالم، وتسببت في وفاة وإصابة مئات الملايين منذ ظهورها قبل أكثر من عام.

ووضع «مارتى مكاري»، الأكاديمى في جامعة «جونز هوبكنز»، تاريخًا طموحًا للغاية تنتهى معه أزمة فيروس «كورونا» في الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضررًا من الوباء. وقال مكاري في مقال نشره بصحيفة «وول ستريت الأمريكية إنه يتوقع أن يختفي الوباء من أمريكا على الأغلب بحلول أبريل المقبل.

 وأضاف أن معدل الإصابات اليومية انخفضت بنسبة 77% منذ يناير الماضي، مضيفًا أن هناك أسبابًا تدعو إلى الاعتقاد بأن أمريكا تخطو قدمًا نحو مستوى منخفض من العدوى.

ويستند مكارى في تقديره إلى أن عدد التطعيمات التى أعطيت في الولايات المتحدة إضافةً إلى عدد المصابين، الذي تجاوز 28 مليونًا، يمكن أن يسهم في تشكيل «مناعة القطيع» بحلول الربيع.

وأعرب الأكاديمى في جامعة جونز هوبكنز عن أمله في أن تحمي مناعة القطيع من انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا. وقال: «عندما يتم كسر سلسلة انتقال الفيروس في أماكن متعددة، سيكون من الصعب انتشاره، وهذا يشمل السلالات الجديدة».

وفي تطور مثير بخصوص أزمة كورونا، اكتشف باحثون في فنلندا طفرة جديدة للفيروس تمكنه من مراوغة فحص الـ«PCR» المعروف بالمسحة وإظهار نتائج سلبية.

وقالت تارو ميرى الباحثة بمختبرات «فيتا» فى العاصمة هلسنكي: «تم اكتشاف الطفرة في مريض الأسبوع الماضي»، مشيرة إلى أن «التفاصيل حول العدوى ومقاومة هذه السلالة المحتملة للقاحات غير معروفة بعد».