رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رومانيا تسجل 2419 إصابة جديدة و52 وفاة بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 سجلت رومانيا 2419 إصابة جديدة و52 وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.
وذكر راديو (رومانيا الدولي) اليوم الأحد، أن أكثر من 777 ألف شخص في البلاد أصيبوا بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة تعافى منهم 90%، فيما وصلت حصيلة الوفيات إثر الفيروس إلى 19 ألفًا و800 حالة وفاة.
وتجاوز إجمالي جرعات اللقاح المضاد للفيروس - الذي تم استخدامه منذ انطلاق حملة التطعيمات في أواخر ديسمبر الماضي - حاجز الـ1.3 مليون جرعة، إذ تلقى 800 ألف شخص اللقاح.
وتعد معظم اللقاحات المستخدمة في الحملة من تطوير شركتي تصنيع الأدوية الأمريكيتين (فايزر - موديرنا)، بينما تم بدء استخدام لقاح شركة (أسترازينيكا) البريطانية السويدية خلال الأسبوع الجاري في البلاد.

 أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع حصيلة الوفيات جراء تفشي وباء "كورونا" إلى مليونين و460 ألفًا و489 حالة حول العالم، فيما تجاوز عدد المصابين 111 مليونًا منذ بدء تفشي الفيروس التاجى.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررًا جراء تفشي الوباء، إذ حصد فيها فيروس "كورونا" أرواح نحو نصف مليون شخص، وسجلت أكثر من 28 مليون إصابة منذ بدء تفشي الجائحة.
ووفقًا للجامعة الأمريكية المعنية برصد الفيروس التاجي، احتلت البرازيل المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الوفيات، إذ سجلت حتى الآن 245 ألفًا و977 حالة وفاة وأكثر من 10.1 مليون إصابة، تليها المكسيك،

إذ حصد فيها فيروس "كورونا" أرواح نحو 180 ألف شخص، فيما تم تسجيل أكثر من 2 مليون إصابة حتى الآن.
وسجلت الهند أكثر من 156 ألف حالة وفاة ونحو 11 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء، تليها بريطانيا التي تحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد الوفيات، إذ بلغت حصيلة الوفيات فيها نحو 121 ألفًا، فيما تجاوز إجمالي الإصابات 1ر4 مليون إصابة حتى الآن.
وحصد فيروس "كورونا" في إيطاليا أرواح نحو 95 ألف شخص، وبلغ إجمالي الإصابات 8ر2 مليون إصابة حتى الآن، تليها فرنسا التي تحتل المرتبة السابعة، إذ ارتفعت فيها حصيلة الوفيات إلى نحو 84 ألف حالة وفاة، وسجلت 6ر3 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء.
وتحتل روسيا المرتبة الثامنة في قائمة الدول الأكثر تضررًا من حيث عدد الوفيات، فقد سجلت نحو 83 ألف حالة وفاة، وأكثر من 1ر4 مليون إصابة حتى الآن.