رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ميانمار تُعلن مقتل مُتظاهرين اثنين برصاص الشرطة في ماندا لاي

عربى وعالمى

السبت, 20 فبراير 2021 16:44
ميانمار تُعلن مقتل مُتظاهرين اثنين برصاص الشرطة في ماندا لايشرطة ميانمار

أ ش أ

 

لُقي متظاهران مصرعهما برصاص شرطة مكافحة الشغب بمدينة ماندا لاي في ميانمار خلال مظاهرات مناهضة لاستيلاء الجيش على السلطة في البلاد.


ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم السبت عن تقارير إعلامية محلية إفادتها بأن أحد الضحيتين القتلى أصيب برصاصة في رأسه ولقي مصرعه في الحال، بينما أصيب الآخر برصاصة في الصدر ولقي حتفه في طريقة إلى المستشفى.


وكان ما لا يقل عن 5 متظاهرين قد أصيبوا بجروح في وقت سابق

اليوم بالرصاص المطاطي الذي أطلقته قوات الأمن بهدف تفريق المتظاهرين، إلى جانب استخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.


وتم الدفع بنحو 500 فرد من الشرطة والجنود في ثاني أكبر مدينة في البلاد /ماندا لاي/ التي تشهد حركة عصيان مدني وطني ويضرب بعض العمال عن العمل حتى تتم إعادة الحكومة المنتخبة بصورة ديمقراطية مجددًا إلى السلطة.


كما شارك أكثر من 1000 شخص في احتجاج قاده طلاب جامعة الطب في المدينة، من بينهم من رفعوا لافتات مكتوب عليها عبارات تشير إلى حركة العصيان التي دفعت أطباء ومهندسين وآخرين لاحتجاج على الاستيلاء على السلطة.


وتجمع المتظاهرون أيضًا في مناطق أخرى، من بينها مدينة /يانجون/، مرددين هتافات وحاملين صورًا لزعيمة البلاد المحتجزة، أون سان سو تشي.


وكان الجيش قد استولى على السلطة في ميانمار بعد اعتقال، سو تشي، ومنع انعقاد جلسات البرلمان، قائلا إن الانتخابات التشريعية التي جرت في شهر نوفمبر الماضي شابتها مخالفات في عملية التصويت، معلنا عن تنظيم انتخابات جديدة في غضون عام.

أهم الاخبار