رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عاهل البحرين يدعو المعارضة لاستئناف الحوار الوطنى

الملك حمد بن عيسي
الملك حمد بن عيسي عاهل البحرين

قال مسئولون إن: "الملك حمد بن عيسى عاهل البحرين دعا أحزاب المعارضة الى استئناف المحادثات المتعثرة في أحدث مؤشر على الجهود التي ترمي إلى كسر حالة الجمود السياسي منذ الحملة الصارمة على انتفاضة شعبية عام 2011 ".

كانت جماعات المعارضة ردت بترحيب متحفظ على دعوة مماثلة للحوار اطلقها ولي عهد البحرين في ديسمبر لكنها لم تؤد إلى أي مفاوضات.
قالت وزارة الدولة للإعلام في البحرين إن:" العاهل البحريني اصدر مرسوما بدعوة "ممثلي الجمعيات السياسية والمستقلين من مكونات المجتمع السياسي في البحرين لاستكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي."
أضافت دونما إسهاب ان الموضوعات على جدول الأعمال سيتم الاتفاق عليها فيما بعد لكن الهدف هو الوصول الى مزيد من التوافق بشأن أجندة العمل السياسي.
قالت سميرة بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمية باسم الحكومة :"ننتظر ان نسمع من الأطراف المدعوة لنوضح من الذى يرفض الحوار، ونتمنى ان يكون هناك قبول جماعي، ونأمل من كل من ينادى بضرورة إنهاء الأزمة والتوصل الى حلول وتوافقات ان يكون رده ايجابيا."
استخدمت أسرة آل خليفة الحاكمة وهي سنية الأحكام العرفية ومساعدات من دول خليجية مجاورة في قمع الانتفاضة في مارس اذار 2011 لكن الاضطرابات استمرت.
يشكو العديد من الشيعة من التهميش السياسي والاقتصادي وهو اتهام تنفيه حكومة البحرين