رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كوريا الجنوبية تجري الاستعدادات النهائية لخطة التطعيم ضد كورونا

عربى وعالمى

الجمعة, 19 فبراير 2021 20:30
كوريا الجنوبية تجري الاستعدادات النهائية لخطة التطعيم ضد كوروناحملات التطعيم ضد كورونا فى كوريا الجنوبية

أ ش أ

 

أجرت كوريا الجنوبية، تدريبات محاكاة أخيرة على مستوى الحكومة اليوم الجمعة، بشأن خطة نقل لقاحات كوفيد-19، قبل بدء برنامج التطعيم الأسبوع المقبل، وفقًا لوزارة الدفاع.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أجرت السلطات الصحية والوكالات الحكومية ذات الصلة أول تدريب محاكاة في مطار إنتشون الدولي، غرب سيئول، لنقل لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا.

 

وقد ركزت تدريبات المحاكاة الثانية والأخيرة اليوم الجمعة على نقل لقاح "أسترازينيكا"، الذي سيتم إنتاجه في مصنع "إس كيه بيوساينس" في مدينة "آندونغ" بإقليم كيونغ سانغ الشمالي، وسيتم نقله إلى

مركز التوزيع في "إيتشيون" جنوب سيئول، ومنه إلى 25 من مراكز الصحة المحلية في جميع أنحاء البلاد.

 

ومن أجل الاستعداد التام لأي حالات طارئة، حشدت السلطات طائرات الشحن وطائرات الهليكوبتر التابعة لسلاح الجو من أجل التدريب على توصيل اللقاحات إلى الجزر، مثل "جيجو" وجزر "أولونغ"، وفقًا لوزارة الدفاع.

 

وقال مسؤول في الوزارة: «سيتم استخدام النقل البري بشكل أساسي لإيصال اللقاحات من المصنع إلى مركز التوزيع. ولإرسالها إلى الجزر،

سيتم تحريك إما السفن وإما طائرات الهليكوبتر أو طائرات النقل العسكرية، وفقًا للظروف الجوية وغيرها من الظروف».

 

وقد أطلقت وزارة الدفاع فرقة عمل لتوزيع اللقاحات في الشهر الماضي، وهي مسؤولة عن إدارة نقل وتوزيع اللقاحات بالتعاون مع الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ووكالة الشرطة الوطنية وغيرها من الجهات الحكومية ذات الصلة.

 

وتخطط كوريا الجنوبية لبدء التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد في 26 فبراير، حيث سيتم توزيع لقاح "أسترازينيكا" لمن تقل أعمارهم عن 65 عامًا.

 

وحتى الآن، أمنت الحكومة لقاحات تكفي لـ 79 مليونًا، أي أكثر من سكان البلاد، من خلال صفقات مع مرفق "كوفاكس" العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، وعقود منفصلة مع شركات الأدوية الأجنبية.

أهم الاخبار