رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكونغو تكتشف أكثر من 500 إصابة بالطاعون الدبلي فى إيتوري

الكونغو ترصد إصابات
الكونغو ترصد إصابات بالطاعون الدبلى فى إيتوري

صرح وزير الصحة الإقليمي في جمهورية الكونغو الديمقراطية، باتريك كارامورا، بأن مقاطعة إيتوري الشمالية الشرقية رصدت أكثر من 520 إصابة بالطاعون الدبلي وبلغ عدد القتلى إصابة بالطاعون الدبلي أكثر من 31 حالة.

 

وأضاف: أنه إلى جانب الطاعون الدبلي، هناك خمس حالات لمتغير رئوي من المرض وحالتين من حالات إنتان الدم، وفقا لوكالة سبوتنيك.

 

ووفقا لعضوة منظمة "إيكون هيلث آلاينس" غير الحكومية، آن لاوديسويت، تم اكتشاف عودة ظهور المرض في الفترة من 15 نوفمبر إلى 13 ديسمبر من عام 2020.

 

ورجحت أن المرض أثر في الغالب على مراهقين تبلغ أعمارهم 13 عاما، مشيرة رغم ذلك إلى أن متوسط ​​الفجوة العمرية بين الحالات كان كبيرا، حيث كان أصغر المصابين يبلغ من العمر 3 أشهر والأكبر يبلغ 73 عاما.

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من زيادة حالات

الإصابة بالطاعون في منتصف صيف 2020، مع ملاحظة الوفيات الجماعية للفئران في المقاطعة، والتي يُعتقد أنها مؤشر على المرض.

 

الطاعون مرض مميت للإنسان والثدييات الأخرى إذا ترك دون علاج، وينتقل عن طريق البراغيث التي تحملها القوارض البرية وتشمل أعراضا مثل: الضعف والحمى والصداع، وينتشر الفيروس غالبا في أفريقيا وآسيا.

 

في الأسابيع القليلة الماضية، سجلت الكونغو الديمقراطية وغينيا إعادة ظهور فيروس إيبولا القاتل، حيث سجلتا إصابات وحالات وفاة بالمرض، فيما قررت الصحة العالمية إرسال فريق طوارئ إلى الكونغو وحذرت من تفشي أوسع للمرض.