رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن والنرويج تبحثان آليات تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات

العلاقات الأردنية
العلاقات الأردنية النرويجية

 بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مع وزيرة الخارجية النرويجية، إينه سوريدي، آليات تطوير التعاون في مختلف المجالات، وتعميق التنسيق إزاء جهود حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.


وأكد الوزيران، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، حرصهما المشترك على تعزيز الشراكة بين البلدين وأخذها نحو آفاق أوسع من التعاون، كما شددا على أهمية العمل متعدد الأطراف في مواجهة جائحة "كورونا" ومعالجة تبعاتها. 

وبيّن الصفدي، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، الجهود التي تقوم بها المملكة الأردنية للتصدي للجائحة عبر آلية عمل تحقق التوازن بين حماية صحة المواطنين وبين حماية الأداء الاقتصادي للتخفيف

من تبعات الجائحة عليهم، لافتًا إلى أنه رغم تبعات الجائحة يسير برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم التوافق عليه مع صندوق النقد الدولي إلى الأمام ويظهر مؤشرات إيجابية.

واتفق الوزيران على أهمية الاجتماع في اعتماد الخطوات القادرة على إسناد الاقتصاد الفلسطيني، خصوصًا في ظروف جائحة "كورونا"، وفي تأكيد أهمية التحرك الدولي الفاعل لاستئناف المفاوضات، خصوصًا مع بدء الإدارة الأمريكية الجديدة عملها والبوادر الإيجابية التي صدرت عنها.