رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: الإنتاج المُشترك للقاح كورونا في الخارج سيبدأ قريبًا

أكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف اليوم الخميس على أن الإنتاج المشترك للقاحات ضد كورونا في الخارج سيبدأ خلال الأيام القادمة.


وقال المتحدث الروسي للصحفيين - حسبما ذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - "بالنسبة للطلب على اللقاح الروسي في الخارج، فإنه مرتفع للغاية لدرجة أنه يتجاوز الطاقة الإنتاجية بشكل كبير، ولهذا يجري العمل النشط الآن لإطلاقه، وفي الأيام القليلة المقبلة للغاية سيبدأ إنتاج اللقاح الروسي في عدد من البلدان الأجنبية .. سيغطي الإنتاج في عدد من البلدان الأجنبية احتياجات هذه الدول، ويعمل إنتاجنا المحلي للسوق المحلي.. أكرر مرة أخرى، الأولوية المطلقة هي سوقنا المحلي وصحة مواطني روسيا".

 

وقالت نائب رئيس وزراء الروسي ، تاتيانا غوليكوفا، في وقت سابق، إن تسجيل لقاح "كوفيفاك" الذي أنتجه مركز تشوماكوف ضد مرض "كوفيد-19" من المتوقع أن يكون في منتصف فبراير، وسيبدأ ترويجه في نهاية مارس المقبل.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.